ابحث عن شئ

تنسيقية لجان المقاومة بالجنينة تتعهد بتصعيد قضية الدقيق المدعوم

الجنينة:سلام ميديا

تعهدت تنسيقية لجان المقاومة _الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور بتصعيد قضية الدقيق المدعوم قانونياً الي أعلى مستويات القضاء .لافتة الي أن كل خيارات التصعيد الأخرى متاحة.
وطالبت التنسيقية في بيان صحفي اليوم عقب النطق بالحكم بمجمع المحاكم طالبت بإصلاح المؤسسات العدلية واعتبرته مدخلا أساسيا لتحقيق أهداف ثورة الشعب المجيدة.
وقالت أن كل المؤسسات الاقتصادية وغيرها في ولاية غرب دارفور يُسيطر عليها منسوبي النظام البائد في ظل صمت مريع من لجنة إزالة التمكين.
وطالبت بالغاء كل تعاقدات الولاية مع التاجر " أبو حنيسة ",فوراً. ووعدت بكشف عن حقائق جديدة حول قضية الدقيق وقضايا أخرى عبر مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة.
وشهد اليوم بمجمع محاكم الجنينة النطق بالحكم وتبرئة المتهم بعد عقد ثماني جلسات .
وتعود تفاصيل القضية للخامس من شهر مايو حيث تم ضبط أثنين جرار يحمل 2000 جوال من الدقيق المدعوم تفرغ الشحنات في مؤسسة تربوية خاصة الامر الذي وصفته لجان المقاومة بالمخالفة الواضحة لشروط التخزين من حيث مكان التخزين المنصوص عليه في كل الإتفاقيات مع الوكلاء بأن يكون مكان التخزين هو مستودع المخزون الإستراتيجي للولاية بحي الجمارك او مخازن الشركة في السوق. ومخالفة واضحة لشروط وزارة الصحة والهيئة القومية للمواصفات والمقاييس بما يختص بشروط التخزين.حيث تم تدوين بلاغ بالوقائع وتحويل القضية الي المحكمة .

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media