ابحث عن شئ

رحيل الفنان التشكيلي حسين جمعان

الخرطوم:سلام ميديا

توفي امس الخميس عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة المستقبل البروفسير حسين جمعان.  وُلد جمعان بمدينة كسلا ، ودرس التصميم بكلية الفنون الجميلة، نال الماجستير من الكلية الملكية البريطانية والدكتوراه من جامعة جوبا. 
يعتبر حسين جمعان من اوائل السودانيين الذين اكاديميا في الفن التشكيلي ، وتميز بالبحث والتنقيب في مصادر الفن الشعبي وابتدع أسلوبه الخاص في الرسم والتلوين، كما له مساهمات في الكتابة النقدية والإبداعية.
فاز بجائزة نوما لأدب وفنون الأطفال باليابان وجائزة الشراع الذهبي بالكويت والعديد من الجوائز في مجال التصميم، شارك باعماله المتميزة في اكثر من ٦٠ معرضا حول العالم اولها في عام ١٩٦٦ وحازت اعماله علي العديد من الجوائز العالمية، كما كانت له معارضه الخاصة. مُنح نوط الجدارة في الإبداع من جمهورية السودان. وعمل أستاذا بعدد من الجامعات السودانية والخليجية.
نعاه اليوم وزير الثقافه والاعلام فيصل محمد صالح وكل العاملون بوزارة الإعلام.

رحمه الله رحمة واسعة وأحسن الله عزاء أسرته وزملائه ومحبيه، وأصدقائه وطلابه وعارفي فضله وألزمهم الصبر وحسن العزاء.
(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media