ابحث عن شئ

نقص في الادوية والكادر الطبي ومناشدات بالدعم الانساني والصحي لمواطني مستري

غرب دارفور:سلام ميديا

كشف عضو تنسيقية لجان مستري بولاية غرب دارفور وليد يحيي عن وجود نقص حاد في الادوية والكادر الطبي، وعدم مقدرة المستشفي الموجود علي استيعاب ماتبقي من جرحي الاحداث المؤسفة التي شهدتها مستري السبت الماضي.
وقال في تصريح ل(سلام ميديا) يوجد"١٢٥" مصاب منهم"٨٧" اصابتهم بطلق ناري والبقية اصاباتهم تتفاوت مابين الحروق والاصابات الخفيفة يتلقون الاسعافات هناك علي الرغم من نقص الادوية والكادر.واشار الي حرق المنازل بنسبة ٧٥في المائة مما اضطر المواطنيين للاستقرار بمراكز الايواء
وناشد وليد المنظمات الإنسانية والطبية وكل الجهات الفاعلة بالتدخل العاجل وتقديم المساعدات الإنسانية والدعم اللازم ،وحزر بان الوضع الانساني ينزر بحدوث كارثة أخري.
يزكر أن إدارية مستري والتابعة لمحلية بيضة بالجنينة غرب دارفور كانت قد تعرضت لهجوم من قبل مليشيات مسلحة السبت الماضي خلف عدد من القتلي والجرحي وتم تحويل عدد منهم لمستشفي الجنينة والسلاح الطبي ومستشفيات بالخرطوم لتلقي العلاج.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media