ابحث عن شئ

توت قلواك يعلن استئناف التفاوض مع الحلو منتصف أكتوبر

الخرطوم:سلام ميديا

أعلن رئيس وساطة جنوب السودان المستشار توت قلواك، استئناف التفاوض مع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال عبد العزيز الحلو خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر الجاري بالعاصمة الجنوبية جوبا.

وكشف توت في تصريحات صحفية عقب اجتماع ثلاثي بين الوساطة والحكومة والجبهة الثورية اليوم الاثنين، إن الوساطة ستقوم بجولة خارجية مع قيادات الجبهة الثورية لكل من دول الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر وتشاد لاستقطاب الدعم لتنفيذ اتفاق السلام خلال الأيام المقبلة.

وذكر توت أن رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت سيكرم فريق التفاوض الحكومي وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي".
وأكد جاهزية الوساطة للسفر مع قيادات الجبهة الثورية إلى الخرطوم لتنفيذ الاتفاق، وأضاف بأن وصول قيادات الثورية سيؤكد أن الاتفاق بدأ تنفيذه فعلياً.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media