ابحث عن شئ

صغيرون تبحث مع سفيري اليابان وقطر سُبُل تطوير العلاقات العلمية

الخرطوم:سلام ميديا

بحثت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون اليوم مع سفير دولة اليابان بالخرطوم هاتوري تكاشي امكانية تطوير علاقات السودان واليابان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي ، حيث رحبت صغيرون بتنشيط كافة انواع الشراكات العلمية بين الجامعات السودانية واليابانية التي يمكن ان تدعم مصالح البلدين في المرحلة المقبلة .
كما امن سفير اليابان بالشراكات مع القطاع الخاص في المجالات الزراعية والطبية ، متمنياً استقرار الاوضاع الاقتصادية التي تتيح فرصاً ارحب .
هذا وقد امن الجانبان الاهتمام بمجالات انتاج الطاقة الشمسية وتكنولجيا البرمجيات في التقانات الحيوية مع اهمية دعم كليات تنمية المجتمع بالريف وتوجيه الاهتمام بتدريب وبناء القدرات في جانب الموارد البشرية ونشر مهاراتها في المجتمعات المحلية والريفية للفوائد الكبيرة التي يمكن ان تتيحها في النمو والتطور .
وفي جانب آخر التقت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون بسفير دولة قطر بالخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي حيث بحث الطرفان امكانية تفعيل العلاقات العلمية بين جامعات البلدين مؤكدين على اهمية ذلك من خلال نشاط ومباحثات اللجنة العليا المشتركة بين السودان وقطر والتي تتيح فرصاً واسعة في التعليم العالي يمكن استثمارها في بناء علاقات جيدة بين الجامعات السودانية والقطرية في المرحلة القادمة .

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media