ابحث عن شئ

وزارة الثقافة والاعلام :لم نتعاقد مع جهة لقيام انشطة تدريبية

الخرطوم:سلام ميديا

اكدت وزارة الثقافة والاعلام عدم تعاقدها مع أي جهة داخل أو خارج السودان للقيام بأي أنشطة تدريبية حتى الآن، وقالت أن الخطة الوطنية للتدريب الإعلامي التي تعمل الوزارة على إعدادها لم تنته بعد.
واتفقت الوزارة بحسب تعميم صحفي مع مكتب منظمة اليونسكو بالسودان على العمل على برنامج إستراتيجي لإصلاح الإعلام في السودان، وضعت الوزارة موجهاته الأساسية، مبينة أن العمل فيه قطع شوطا طويلا، وتم وضع التوصيات التي ستبدأ الوزارة في تنفيذها.
واوضحت أن مكتب اليونسكو جلب التمويل لهذا البرنامج والصرف عليه بمعرفته ووفق نظمه المحاسبية، ولم تتدخل الوزارة في هذا الجانب ولم تصرف عليه أي مبلغ من خزينة الدولة.مضيفة ان مكتب اليونسكو قد ابلغ الوزارة إن له متبقي من الميزانية ويود القيام بأنشطة تدريبية في الخرطوم والولايات في مجال مواجهة الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية، وهي مجالات مهمة وهناك حاجة فعلية لها، ونأمل أن تشمل موقع الحاكم نيوز والعاملين به.
وقالت توضيح الوزارة أن مكتب اليونسكو اختار الولايات والجهات التي يعمل معها وأنجز عددا من الورش في الولايات وما زال يتواصل عمله، ولا تتدخل الوزارة في تحديد الجهات ولا المدربين، وإنما ستتلقى تقريرا في نهاية العمل.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media