ابحث عن شئ

وكيل الحكم الاتحادي:نزاع بين الاطراف الموقعه علي السلام حول وظائف بالسيادي


الخرطوم : سلام ميديا
كشف وكيل وزارة الحكم الاتحادي د.حسان نصر الله عن وجود نزاع بين الاطراف الموقعة على اتفاق السلام بجوبا حول من يشغل المناصب الثلاث التي حددت لهم في المجلس السيادي .
وقال خلال حديثه بملتقى السلام والامن في السودان الثاني الذي نظمه مركز الايام للدراسات الثقافية والتنمية مع شبكة كرامة اليوم بفندق القراند هوليدي فيلا قال وفقا للمحاصصات التي تمت في جوبا ذهبت ٣ مناصب في مجلس السيادة للحركات المسلحة واضاف هم الان متنازعين عليها .
واقر بحدوث محاصصات في اتفاقية السلام وقال دا ماعيب وتم تطبيقها في سويسرا .وذكر (حرصنا في اطار المحاصصات التي تمت ان نضمن كافة الاقاليم ) ،واشار الى مناقشة قضية الانتخابات خلال التفاوض 
وارجع حسان جزور المشكلة بالبلاد لعدم الوصول لصيغة توافقية علي قسمة السلطة والثروة منذ الاستقلال.وشدد علي ضرورة الاتفاق علي صيغة توافقية لحكم البلاد موكدا بان ذلك يتطلب تقديم تنازلات من قبل الاقاليم الاكثر نموا للاقل. ورهن تحقيق السلام بجبر الضرر . وطالب بضرورة مراجعة حكم السودان واعادة النظر فيه وقال منذ الاستقلال ظل السودان يحكم من قبل الشمال. واقر بوجود عيوب كثيرة بالاتفاقية بجانب الضعف الواضح في المشاركة .

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2020 Salaam Media - Powered by Moon Media