ابحث عن شئ

مناوي يدعو لتصفير العداد وتغيير الحاضنة السياسية

هانم ادم ـ الخرطوم ـ الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م: ((ارجأ رئيس حركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي، تأخير تشكيل الحكومة الجديدة حسب مصفوفة الاتفاق إلى التقاطعات والتشاكسات فيما بين قوى الحرية والتغيير.

 وقال ان قوى الحرية تريد الاحتفاظ بنفس ما لديها من النسب السابقة؛ وان القصد من تصفير العداد هو تغيير الحاضنة السياسية الحالية. واكد أن ما تبقي من مكونات الحرية والتغيير إذا تواضعت سيتمكنوا من المضي قدما في تنفيذ الاتفاق مضيفا: "أننا لم نأتي لخلق معجرة بل من اجل ان نبدأ من حيث وقف الاخرون".

ونفي مناوي خلال المنبر الإعلامي الأول الذي نظمته الجبهة الثورية، اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم أي اتجاه لتعيينه حاكما لاقليم دارفور في الحكومة الجديدة، قائلا انها: "مجرد اشاعة".

وافصح ان مسألة العلمانية محسومة منذ فترة، قائلا: "البتدوره والما بتدوره شغالين فيه عشان ما تتناقشوا فيه". ورهن مناوي نجاح الانتخابات القادمة بمشاركة الثوار في الفترة الانتقالية.

ونادي باهمية المصالحة  بين الهامش و المركز؛ واضاف هناك من يدعون انهم من الهامش واخرين من المركز لذلك يجب المصالحة بينهم من أجل استقرار السودان؛ مشددا على ضرورة المصالحة بين كل الشعب السوداني بما فيهم الاسلاميين، كما نفى اي اتجاه لخلق تحالفات مع الاسلاميين؛ مضيفا: "ليس لدينا تزاوج معهم". وقال: " في حال ثبت تورطهم في جرائم فليذهبوا الى السجون".

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media