القبض علي مسوؤل حكومي بتهمة تزوير العملة بنيالا

طباعة

ابوذر مسعود ـ نيالا ـ الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م: ((القت شرطة المباحث المركزية بجنوب دارفور، اليوم، القبض علي قيادي بارز في المؤتمر الوطني و مسوؤل حكومي سابق يقود شبكة إجرامية، تعمل على تزوير العملة المحلية.

وقال اللواء علي حسب الرسول مدير شرطة الولاية،ان المباحث ضبطت عملات مزيفة تتجاوز المليون جنيه سوداني وماكنية التزوير بحوزة المسوؤل السابق بالصندوق القومي لرعايه الطلاب بالولاية وشريكه الذي يعمل بالمحاماة. واكد بداية اجراءات رفع الحصانة عن المحامي تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة. وذكر اللواء حسب الرسول، ان الضبطية تاتي في اطار مكافحة الجريمة بكل انواعها وفق الخطة الموضوعة للقضاء على الظواهر السالبة التي تأثر على الاقتصاد السوداني. واشا ر أنهم قاموا برصد كل الشبكات الاجرامية يجري الان العمل لالقاء القبض عليها.

واوضح حسب الرسول، أن طباعة العملات المزورة تقوم بها شبكة اجرامية بدعم من ايادي اجرامية معادية تم ضبط سبعة افراد منهم بحوزتهم ما يفوق المليون جنيه من العملة المزورة لفئات الـ (100، 200 و500)؛ بالاضافة الى (880) راس من الحشيش،  بجانب كميات كبيرة من الوقود المهرب، منها (40) برميل جازولين و(40") خرى من البنزين وعربة وركشات مسروقة، تم ضبطها بواسطة مباحث التموين؛ كانت في طريقها الى مناطق الذهب. واكد مدير شرطة الولاية ان عملية البحث جارية لاسترداد المبالغ المزورة التي تم توزيعها.

وكشف مصدر أمني أن اغلب المبالغ المزورة وزعت خارج مدينة نيالا بغرض شراء المحاصيل. وزاد أن احد المتهمين حاول المقاومة والفرار الا أن القوة تمكنت من السيطرة عليه، وعند استجوابه ادلى بهوية بقية المتهمين.

Tags: , ,