ابحث عن شئ

جهات بالدولة تطرد فرق ديوان المراجعة الداخلية

هانم ادم ـ الخرطوم ـ الاربعاء 25 نوفمبر 2020م: ((كشفت الاستاذة انصاف عوض، المدير العام للمراجعة الداخلية بوزارة المالية، عن طرد فرق المراجعة من عدد من المواقع.

وقالت في تصريح لـ (سلاميديا) عقب حديثها في سمنار المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً حول بناء هيئة فاعلة لمكافحة الفساد في السودان بقاعة الصداقة في الفترة من 22 الى 23 نوفمبر الجاري: "شركات الكهرباء رفضت وجودنا". وبينت أن المؤسسات تعتبر وجود المراجع المصلحي الخارجي حجر عثرة بالنسبة لها؛ مشددة علي أهمية تبعيته لوزارة المالية. ونبهت ان المراجع المصلحي الداخلي لا يتمتع بالاستقلالية؛ وانهم يردون مراجع يتمتع بالاستقلالية الكاملة.

وقالت أنصاف أن تقاريرهم التي كانوا يدفعون بها للمسؤولين في العهد البائد ظلت حبيسة الادراج، لجهة أن الإدارة  كانت ديكورية فقط؛ الامر الذي أدى لتفشي الرشوة والفساد والمحسوبية.

وعبرت المدير العام للمراجعة ، عن عدم رضاها بخصوص تقسيم النظام البائد للموظفين الي (مع أو ضد) بجانب معاناتهم حتي الآن من النظام البائد الذي لا يزال موجودا ـ علي حد قولها،, مشيره للاتفاقيات المبرمة حتي في مهنة المراجعة الداخلية.

وكشفت عن وجود تجنيب للموارد خاصة في قطاع البترول، حيث لم يضمن في الموازنة العامة للدولة؛ بالاشارة لوجود حسابات خاصة بالرئيس المخلوع  ونائبه. وقالت عندما كونت  لجنة لمكافحة الفساد، كان هناك بصيص أمل إلا أنها تم حلها. وطالبت بتفعيل القوانين واللوائح معتبرة ديوان المراجعة بمثابة وسيلة للانذار المبكر بالفساد.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media