ابحث عن شئ

استعدادات لتطعيم اكثر من 750,000 طفل ضد شلل الاطفال بجنوب دارفور

زينب زيتون ـ نيالا ـ 27 نوفمبر 2020م: ((اكملت ولاية جنوب دارفور استعداداتها لانطلاقة حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال التي تستهدف حوالي الـ 782,565 طفلا من عمر يوم الى خمس سنوات.

وقال اسعد محمد الشفيع ممثل منظمة الصحة العالمية للاستجابة لوباء شلل الأطفال،اليوم الجمعة، بادارة التحصين الموسع بالولاية اثناء فعاليات تدشين الحملة بمدينة نيالا، ان الحملة التي ستبدأ يوم غد السبت ستستمر لمدة أربعة ايام، لتغطى الولاية بكامل محلياتها وفي وقت واحد.

وقال الشفيع ان التحضيرات للحملة بدأت مبكرا بتوفير كافة المستلزمات من وقود وايجار عربات علاوة على تجهيز حوالي 1,630 سوف يتم توزيعهم على كل الوحدات الادارية بالولاية. واكد استلام المحليات لكافة المعينات من لقاح ومستلزمات فنية لبداية الحملة، بمشاركة 42 مشرفا لتغطية 21 محلية بالولاية.

من جانبها ناشدت لجان المقاومة والادارات الأهلية وقادة المجتمع، بضرورة عودة الأسر من مناطق الحصاد الى قراهم ومناطقهم ابان ايام حملة التطعيم، أو التنسيق مع محلياتهم حتى تتمكن الاتيام من الوصول لكل الاطفال المستهدفين في كل المواقع، من أجل رفع مناعتهم ضد فيروس شلل الأطفال وضمات تحقيق التغطية الجغرافية والرقمية المنشودة. وقال ان هناك جولة اخرى بنهاية شهر ديسمبر المقبل؛ مؤكدا سلامة اللقاح من اي آثار جانبية.

هذا وقد استبقت حملة التطعيم حملة اعلامية استباقية نظمتها ادارة تعزيز الصحة، امسية اليوم، بكرنفال جاب ارجاء مدينة نيالا، بصحبة شركاء الصحة من التأمين الصحي والجيش والشرطة والدعم السريع، وكل ادارات وزارة الصحة بالولاية.

وتجدر الإشارة الى ان اول حالة ظهور للوباء بالولاية سجلتها محلية كاس عام 2009م، على اثرها شكلت لجنة عليا للاستجابة للوباء من مختلف الجهات.

 

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media