ابحث عن شئ

زالنجي تحتفل بثورة ديسمبر بحضور وزير التعليم العالي

هانم ادم  ـ زالنجي ـ 20 ديسمبر 2020م: ((شدد الدكتور اديب عبد الرحمن يوسف، والي ولاية وسط دارفور، علي اهمية الاستفادة من اخطاء تجربة حكم النظام البائد وتحقيق شعار الثورة  "حرية.سلام وعدالة".

لدى مخاطبته احتفالات ثورة ديسمبر المجيدة  التي نظمتها جامعة زالنجي، امس، في ختام اعمال اجتماعات مجلس الجامعة بحضور وزير التعليم  العالي والبحث العلمي البروفسور انتصار الزين صغيرون، اكد د. يوسف، علي اهمية انجاز العدالة والمساواة بين الجميع، والحرية بما لا يتعارض مع القانون؛ لافتا لتركيزهم علي السلام والسلم الاجتماعي وتطبيق برنامج الفترة الانتقالي؛ قاطعا بقوله "اذا عدلنا بين  الناس  فستتحقق الحرية."

وترحم الوالي علي شهداء الثورة ورحب بقرار رفع اسم البلاد من قائمة الدول الراعية للارهاب؛ وقال هذا انتصار للشعب السوداني وموطني دارفور بصفة خاصة والسلام الذي تحقق بالبلاد.

ومن جانبها اكدت البروفسير انتصار الزين صغيرون، وزير التعليم العالي، علي اهمية العدالة بين الجميع، وذلك بتوفيركافة الامكانيات المطلوبة، لاسيما العدالة للطلاب فيما يخص السكن الجامعي، مشيرة  ان الشباب هم من قادوا الثورة واحدثوا التغيير الذي لا يأتي بين يوم وليلة. وقالت ان التنمية تعني السلام ونتهاء الحرب؛  مشددة على مسؤولية الجميع في المحافظة على الثورة ومكتسباتها.

فيما اكد الاستاذ عبد الله آدم خاطر، رئيس مجلس الجامعة، ان السلام والثورة اسكتا صوت البندقية للابد؛.وتوقع ان ياخذ التعليم شكلا جديدا بسبب العطاء الدولي عقب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب. وعول علي التنوع الموجود في احداث وحدة  فاعلة.

هذا وقد تخللت الاحتفائية مشاركات فاعلة واغاني تراثية ووطنية من قبل كورال الجامعة.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media