ابحث عن شئ

توقعات رفع اعتصام طلاب طب جامعة نيالا اليوم

 

هانم ادم ـ نيالا ـ 20 ديسمبر 2020م: ((توقع السيد/ موسي مهدي اسحاق، والي ولاية جنوب دارفور، ان رفع طلاب كلية الطب ـ جامعة نيالا لاعتصامهم والعودة للدراسة اليوم؛ عقب اجتماعهم بوزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفسير انتصار صغيرون.

وعبر الوالي في تصريحات صحفية محدودة عقب اجتماعه بوزير التعليم العالي، عن شكره للاستجابة السريعة لمطالب الطلاب، وتكوين لجنة لمتابعتة اعتصام الطلاب والسعي لحلها.

وقال ان زيارة الوزير للولاية تاتي بغرض تفقد المؤسسات التعليمية والوقوف على اعتصام الطلاب. اضافة الى زيارة بعض الجامعات الخاصة لتقييمها والتاكد من مواكبتها لشروط التعليم العالي والمناهج.

ومن جانبها قالت البروفسير انتصار صغيرون، وزير التعليم العالي، ان مشكلة كلية الطب تاتي ضمن اهم اهداف زيارتها، مبينة انها ليست بالكلية الوحيدة التي تعاني وهي ليست نشاذا، مشيرة الى معاناة عدد من الكليات من نفس الاشكالية بسبب انشاءها علي عجل دون وجود بنية تحتية ومعامل واساتذة.

واشارت صغيرون الي وجود العديد من المبادرات لحل المشكلة، بجانب اللجنة المكونة من قبل الوزارة والتي خرجت بنتائج تتوافق مع رؤية مجلس ادارة الجامعة. واكدت جلوسها مع الطلاب خلال اليوم.

وتاسفت بروف صغيرون، على مقر اليوناميد الذي تبع للجامعة لما حدث له من اعمال نهب وسرقة. وقالت "كان يمكن ان يكون نواة لجامعة عالمية"، معربة عن املها في ان تتمكن الجامعة من تعمير الموقع والاستفادة منه.

وذكرت ان لقائها مع الوالي تناول العديد من القضايا خاصة التنمية وكيفية الاستفادة من الجامعة في ذلك الخصوص، بجانب قضايا الداخليات وانواع النشاطات والاستفادة من التنوع الموجود بالجامعة

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media