ابحث عن شئ

مناوي:السلام إحساس بالطمأنينة ويحقق بالإعلام وليس بإسكات البندقية

 

سلاميديا ـ الخرطوم ـ 22 ديسمبر 2020م: ((شدد رئيس حركة تحرير السودان، مني اركو مناوي علي اهمية المحافظة علي ممتلكات بعثة اليوناميد بتسليط الضوء علي قيمة الأصول والممتلكات التي ستؤول للاقليم عقب خروج البعثة.

وأبدى امتعاضه لنهب مقار البعثة في نيالا والجنينة.

وقال لدي لقائه رابطة اعلاميي وصحفيي دارفور بمقر إقامته بالمهندسين ان السلام احساس بالطمأنينة ولا يتحقق الا بواسطة الاعلام، وليس اسكات البندقية فقط. وتابع: "نحن أسسننا ولكن نحتاج لجهود الاعلام لنبني.

واكد مناوي علي اهمية تدريب وتأهيل الاعلاميين، ووعد بالمساهمة في مشروع تاهيل وتدريب وبناء قدرات للصحفيين، ودعا الرابطة الى ضرورة تبني مركزا للدراسات والمعلومات كمرجعية ثقافية. مؤكدا علي اهمية الشراكة بين الرابطة والحركة وتوحيد الخطاب الاعلامي.

ولفت مناوي لأهمية استصدار مرسوم بإنشاء إقليم دارفور وادخاله في موازنة العام 2021 في اسرع وقت؛ بجانب ادراج ميزانية لملف النازحين واللاجئين في ذات الميزانية.

وبحث اللقاء  قضايا السلام ولاسيما السلام المجتمعي وخاصة دور الرابطة لجهة أن للإعلام دور رسالي في المجتمع

ودعت الرابطة الى توحيد الخطاب الإعلامي في قضايا الإقليم بجانب إستكمال عملية السلام بدعوة غير الموقعين لمنصة السلام؛ وذلك من خلال تكامل الادوار بين جميع مكونات ابناء الإقليم 

وتطرق اللقاء لاهمية الإعلام في التبشير بقضايا السلام، وعكس بنود الاتفاقية على المواطنين في مناطق النزاعات.

واكدت الرابطة تبنيها لخطاب اعلامي موحد من أجل مجتمع يسود فيه التماسك الاجتماعي في بناء السلام ولاسيما السلام الاجتماعي.

من جانبه اكد نائب رئيس الرابطة الاستاذ عزالدين دهب علي أهمية اللقاء وقال أنه يأتي في إطار استراتيجية الرابطة للاعلام في دارفور ودور الإعلام في تنفيذ الاتفاق

من جانبها قالت عضو الرابطة الأستاذة نجدة بشارة  ان السلام يحتاج لبذل مزيد من الجهود والشراكات من أجل أن يكون واقعا وقالت إن الإعلام هو راس الرمح في إكمال مشروع السلام في السودان.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media