ابحث عن شئ

التحالف السوداني يطالب الحكومة لتامين المواطنيين  بدارفور وفرض هيبة الدولة

سلاميديا ـ الخرطوم ـ 22 ديسمبر 2020م: ((طالب التحالف السوداني السلطات الحكومية بالتحقيق في احداث منطقة الطينة والتي استشهد علي اثرها المواطن / عمران عبدالرحمن محمد جار النبي بواسطة مجموعة خارجة عن القانون بإطلاقها للنار  عليه  وهو في طريق عودته من معسكر "أردمي" للاجئيين. بجانب التحقيق في استهداف وفد حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة "كوندمي" ومقتل اثنين  وجرح 6 من قياداتهم بعد ان شاركو في استقبال وفد الجبهة الثورية الذي وصل الخرطوم. والقبض علي المجرمين وتقديهم للعدالة باسرع ما يمكن حتي لا تنفلت الاوضاع .

وقال الناطق الرسمي للتحالف السوداني م.حذيفة محي الدين البلول ان مثل هذه الاحداث تؤكد ان الوضع الامني غير مستقر ويحتاج من الحكومة المركزية  التحلي بالمسئولية والاسراع في تنفيذ الترتيبات الامنية لاتفاق سلام جوبا حتي تقوم الاطراف بتامين المواطنيين وفرض هيبة الدولة .

وتابع:علي السلطات الامنية بولايات دارفور القيام بدورها في تامين المواطنيين .واكد بان التحالف السوداني سوف يثير هذه الحوادث المؤسفة لاعلي مستويات الحكومة في المركز والولايات لاحتواء الموقف وعمل الترتيبات اللازمة لتحقيق العدالة.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media