ابحث عن شئ

التعايشي تصور مؤتمر نظام الحكم الإقليمي جاهز

 

التعريفات #محمد حسن التعايشي - صحيفة الاتحاد

 

 

الخرطوم:سلام ميديا

أعلن محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة جاهزية تصور مؤتمر نظام الحكم الإقليمي ويمكن عقد المؤتمر قبل مايو القادم.

وذكر التعايشي ان التصور يقوم علي ثلاثة أركان اساسية : الرُّكن الأول: يركِّز على إقامة ورش علميّة، يشارك فيها مختصّون وفنيّون وإداريّون، بالإضافة لممثلين للتنظيمات السياسية ومؤسسات الدولة، للإجابة عن أسئلة هياكل الحكم، مستويات الحكم، قسمة الموارد والإيرادات، وتحديد حدود الأقاليم.

الرُّكن الثاني: يقوم على إجراء أوسع قاعدة مشاركات ممكنة مع المواطنين في الولايات والمحليات المختلفة، وهذا مُهم لإجراء المشاورات بشأن نظام الحكم، من كل القطاعات، لاسيما قطاعات المرأة، الشباب، الإدارات الأهلية، منظمات المجتمع المدني، الأحزاب السياسية وممثلو أطراف العملية السلمية.

الرُّكن الثالث: يقوم على فتح قنوات حوار غير مباشر للتشاور وسماع آراء الناس حول مجمل المقترحات القائمة بشأن نظام الحكم، وذلك عن طريق إتاحة الفرص عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي.

واشار التعايشي الي دور محوري للجامعات في الولايات، ومراكز دراسات السلام في هذه الجامعات.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media