ابحث عن شئ

نقابة المحامين تتعهد بالاقتصاص للشهداء

تعهدت اللجنة التمهيدية لنقابة المحامين السودانيين بجعل القصاص للشهداء غاية لها، ووعدت في بيان لها تسخير كافة الامكانيات لذلك، وفيما يلي تورد سلاميديا البيان:

بيان / شهداء ذكرى المجزرة
————————————-
ما جدوى أن نشجبَ ثم ندين
أن يهدرَ صوتُ شهيدٍ
تلو شهيدٍ
دمّ شهيدٍ
موتَ شهيدْ
ثم ننمقَ هذي الخطبِ الجوفاء طحينٍ
ثم نزيدْ .
————————-
نشعرُ في نقابةِ المحامين السودانيين بخزيٍ شديدٍ و أسفٍ ممضٍ على الدم السوداني الرخيص ، فلم تجفّ دماء شهداء مجزرة فض الإعتصام و لم ينفض بعد سامر اللجان المحققة ، حتى أبت دموية القتلة الا أن تدمى قلوبنا و تفجع شعارات دولتنا الوليدة من ركام البطش الى فناء بطشٍ جديد .
إن ما حدث اليوم في إحياء ذكرى شهداء فض الإعتصام من إستخدامٍ للقوةِ المفرطة بمواجهة الثوار و الثائرات السلميين ليس سوى إنقلاب كامل على التعهدات الدستورية التي ـ و يا للهول ـ حصل عليها الوطن بمخاض الدماء أيضاً و بإزهاق أرواحٍ عزيزة . فأهدرت القوات الأمنية الحق في التظاهر السلمي و أجهضت مكتسبات ثورة مخضبة بالدم ، و إعتدت في وحشيةٍ متكررةٍ علي الحق في الحياة ، و خلّفت الدم و الدموع و الألم .
نسوق التعازي للشهداء الذين سقطوا مضرجين بدماء تطلعهم لأن يروا مشروع دولتهم السودانية مطهماً بالقصاص لشهداء المجزرة فإذا بنا في مقتلة جديدة .
و لقد ظللنا نكرر دائماً أن نقابة المحامين لن تعطي حكومة الفترة الانتقالية قداسةً فيما يلي ملف الحقوق و الحريات ، و بذا فإننا نختصمها أمام ضمير الأمة و سوح القضاء و في ميادين المدافعة الدولية عن الحقوق ، و نختصمها أمام شعارات ثورة ديسمبر المجيدة و تعهداتها الدستورية ، حتى تضع الغبائن أوزارها و تقتص للشهداء و تنتصر لدولة المواطنة و الحقوق و الحريات .
بذا يتوجب علي حكومة الفترة الانتقالية الضلوع بمسؤولياتها فوراً و توقيف المسؤولين عن التوجيه و الأمر و التنفيذ بحصار إحياء ذكرى المجزرة ، و تقديمهم لمحاكمات عادلة و عاجلة قصاصاً للشهداء و إنتصاراً للثورة و إقامةً لإنحرافها بموجب هذه الجريمة المخزية .

تتعهد نقابة المحامين السودانيين بأن تجعل من القصاص للشهداء غايةً سوف تسخر كافة امكانياتها لبلوغها . و سوف تتقدم نقابة المحامين بمذكراتها لمجلسي السيادة و الوزراء و النائب العام و السلطة القضائية حول تجاوزات الاجهزة الأمنية ، و ما يجب أن تتخلّق به دولتنا من احترام حقوق الإنسان و سيادة حكم القانون .

•• الرحمة و المغفرة لشهداء ذكري شهداء فض الاعتصام و عاجل الشفاء للجرحى .

لجنة تسيير نقابة المحامين السودانيين

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media