ابحث عن شئ

تنظيم ورشة حول المساءلة الاعلامية عبر الانترنت

الخرطوم سلاميديا

 إنتظم اليوم اسفيريا ورشة حول إستكشاف إمكانية المساءلة الاعلامية في السودان التي نظمها معهد آيرش بروست للصحافة الدولية بألمانيا ومنظمة مرصد للإعلام في شمال إفريقيا والشرق الاوسط بالتعاون مع منظمة سلام ميديا بالسودان.

وشارك في الورشة مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالاضافة لصحفيين وإعلاميين سودانيين وناشرين ومدربين من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبر تطبيق الزوم.

وعرضت ورشة العمل خلال اليوم الاول لمحة موجزة عن الوضع الحالي للمساءلة الاعلامية في السودان كما قدمت دراسة متعمقة عن وضع المساءلة الاعلامية في كل من الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا، الاردن، مصر، لبنان، سوريا والعراق.

وقدم المحاضر بمركز دراسات وثقافة السلام بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا د. عباس التجاني التجربة السودانية وفق السياق التاريخي والحالي، وقدمت الاستاذة فاطمة اللواتي عرض نتائج الدراسة التجريبية "مساءلة وسائل الاعلام في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا" المتعلقة بإستدامة وسائل الإعلام في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

وفي ذات السياق قامت إيزابيلا كركفسكي المنسقة الاقليمية لمعهد آيرش بروست للصحافة الجولية بتقديم عرض حول تجربة البوسنة والهرسك، وقام الاستاذ أشرف عبدالعزيز رئيس تحرير جريدة الجريدة بالسودان بتقديم ورقة حول أساليب المساءلة الإعلامية في الممارسة اليومية داخل غرف الاخبار في السياق السوداني، وقدمت الاستاذة نرجس مخينيني تجربة الموفقة الاعلامية (أمين المظالم) في إذاعة جوهرة اف ام بتونس

الجدير بالذكر ان الورشة ستواصل اعمالها ليوم غد واصدار توصياتها 

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media