ابحث عن شئ

وفد مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل يصل محلية رشاد

الخرطوم سلاميديا

وقف الوفد الإشرافي لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بمحلية رشاد التابعة لولاية جنوب كردفان برئاسة الباشمهندس أبو القاسم جعفر وحضور ممثلي كل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة والموارد الطبيعية الاتحادية والثروة الحيوانية ومدير المشروع الولائي، على تجربة زراعة الحقول الإيضاحية بمنطقة طرطانج.

وامتدح المدير التنفيذي لمحلية رشاد صديق النور أحمد، بحسب سونا الدور الذي يضطلع به المشروع في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي لشريحة الفقراء، وثمن أهمية التجربة ومدى استفادة المزارعين من التوعية الإرشادية المستمرة والتي أدت إلى نجاح العملية الحقلية.

من جانبه أكد المهندس أبو القاسم جعفر رئيس الوفد أن المزارعين استخدموا التقانات الزراعية بصورة جيدة مما يؤكد نجاح التجربة، مشيرا إلى أن المشاريع المنفذة مطمئنة، مذكرا بإضافة استزراع الغطاء الغابي والاستفادة من زراعة (الجباريك) فى الخضر والفاكهة.

فيما أكد أحمد الشفيع منسق المشروع بجنوب كردفان أهمية دعم المجتمعات المحلية عبر مؤسسة التمويل الأصغر براعة، فضلا عن مطالبة المجتمعات بالتقاوى المحسنة وتوفير مدخلات إنتاجية حديثة لرفعة الإنتاج للإسهام في الدخل القومي، مشيدا باتباع المواطنين للإرشادات الصحيحة.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media