ابحث عن شئ

مناوي الاصول المتبقيه من اليوناميد تقدر ب(1%) ولابد ان تؤل لخدمة اهل دارفور

 الفاشر سلاميديا

قال حاكم اقليم دارفور القائد مني اركو مناوي، ان قضية الامن تمثل حجر الزوايه في بناء الاقليم وهي اكثر القضايا التي تؤرق جسد الولايات والاقليم برمته ووجه مناوي خلال انعقاد اجتماع الولاة التشاوري الثالث مع حاكم الاقليم بمدينة الفاشر علي الاسراع في حلحلة القضايا الملحه للحكومة الفدراليه وفي مقدمتها الامن والنزاعات القبيله والمضي قدما في تنفيذ برتكول الترتيبات الأمنية والمصالحات بين مكونات المجتمع وانجاز ملف العدالة الانتقاليه بصورة شاملة ونشر وتعزيز دور الشرطة والنيابات والمحاكم
وكشف مناوي عن عدد من القرارات التي خرج به الاجتماع والذي شارك فيه ولاة الولايات بجانب لجنه امن ولايه شمال دارفور وقدمت من خلاله تقارير مهمه وواسعه شملت معظم قضايا الامن المتشابهه بالاقليم .
ودعا مناوي علي ضرورة اجتماع اللجان الامنيه بكافة الولايات في أسرع وقت ممكن والتباحث في التعاون الامني والاستخبارتي  .
واشار ايضا علي الدور الكبير والمهم للادارات الاهليه ومساهمتها في استتباب الامن وكيفيه دعمها وتطويرها لتقوم بدورها الطليعي وسط المجتمات.
وفي السياق ذاته كشف مناوي  ان الاصول المتبقيه من اليوناميد تقدر باقل  (1%) يجب ان تعول لاهالي دارفور بشكل قاطع لتقديم المساعدات الممكنة والخدمات لاهلنا.
من جانبه اوضح الجنرال  نمر محمد عبدالرحمن والي ولاية شمال دارفور نيابه عن ولاة الاقليم عن تكوين قوة امنيه مشتركة تساهم في توفير الامن ومساعدة المواطنيين بجانب دعم الترتيبات الأمنية وتنفيذ برتكولاتها وكشف نمر عن الاتفاق مع بعثة اليوناميد لتسخير كافة الاصول التي تؤل للاقليم لصالح خدمات المواطنين وتقديم المساعدات الممكنة لهم وتقويه الحكومات المحليه للقيام بدورها في التنميه والتطوير مشيرآ ان الدلاله التي تنوي اليوناميد اقامتها فرصة مواتيه لولاة الولايات لشراء العربات والاليات للمساهمه في البينه التحتيه لخلق وضع ومستقبل مختلف لاقليم مابعد الحرب سيما وان جميع ولايات الاقليم  متاثرة بالحروبات السابقه والوضع الاقتصادي المنهار بالبلاد.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media