ابحث عن شئ

هيئة الأمم المتحدة تعتزم تمكين المرأة بالقضارف

الخرطوم سلاميديا

إبتدر وفد هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الذي تترأسه (أدجراتو فاتو) الممثل القطري للهيئة بالسودان سلسلة لقاءاتها بالولاية مع والي القضارف المكلف الأستاذ محمد أحمد عبدالقادر.

وأطلع الوفد والي القضارف علي طبيعة مهمة الوفد والمتمثلة في إطلاق مشروع خاص بتنمية قدرات المؤسسات الحكومية علي المستويين الإتحادي والولائي بهدف تمكين المرأة  .

وقال والي القضارف إن تمكين المرأة أحد أهداف الثورة التي تسعي لتحقيقها حكومة الولاية بجانب المواصلة في جهود إكمال نسبة ال٤٠% نصيب المرأة في هياكل السلطة الإنتقالية، وأكد إستعداد حكومته للتعاون مع الهيئة لإنجاح المشروع،  ودعا الهيئة لإستصحاب خصوصية المرأة بالقضارف وإنخراطها في النشاط الزراعي.

وأعلنت الممثل القطري ان المشروع ممول من الإتحاد الأوروبي بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتنمية وهو واحدة من توصيات مجلس الوزراء وأولويات الإنتقال، وقالت إن المشروع سيرفع القدرات التخطيطية للأجهزة الحكومية لتتمكن من إدارة المشروع،  مشيرة للتجربة الرائدة ببورتسودان التي ألهمت النساء.

عواطف أحمد نهار منسق المشروع بالمركز والولايات أكدت أن المشروع يستهدف الوصول الي النتائج المرجوة خلال ٣ سنوات،  وإستعرضت تجربة ولاية البحر الأحمر التي إستهدفت الجمعيات النسوية ورفعت قدراتها في مجال صيد الأسماك والزراعة.

صفاء عبدالله مدير المرأة والأسرة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية قالت إن المشروع يمثل إضافة كبيرة للمرأة بالولاية وأن الوزارة ستتعاون مع الشركاء لحماية المرأة وتمكينها  .

 

وسيعقد وفد الهيئة سلسلة من الإجتماعات مع الوزارات والأجهزة المختصة توطئة لتنفيذ المشروع بالولاية  .

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media