ابحث عن شئ

توقيع على اتفاقية لفتح تجارة الحدود بين شمال دارفور ودول الجوار

الخرطوم سلاميديا

وقعت حكومة ولاية شمال دارفور اليوم الاربعاء بالخرطوم مع وزارة التجارة والتموين الاتحادي علي اتفاقية تفعيل تجارة الحدود ،وجرت مراسم التوقيع في مقر وزارة التجارة والتموين بالخرطوم حيث وقع من جانب الوزاره السيد وزير التجارة علي جدو ومن جانب حكومة شمال دارفور والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن .

وتشمل الاتفاقية علي تسهيل الإجراءات الجمركية، وتشجيع الاستثمار ووقف عملية إهدار موارد الدولة، كما اشتملت الاتفاقية علي تبادل السلع والمنتجات بين الولاية ودول الجوار.

 وقال وزير التجارة والتموين علي جدو في تصريحات صحفية عقب التوقيع علي الاتفاق ان هذه الاتفاقيات تأتي في إطار تفعيل تجارة الحدود مع الدول المجاورة ، مؤكدا علي أهمية تجارة الحدود للولايات الحدوية خاصة تلك التي تواجه النزاعات من خلال ترسيخ عملية السلام والتنمية في الولايات واشار جدو الي ان الاتفاقية مع شمال دارفور يعد من اهم الاتفاقيات في التجارة الحدودية.

من جانبه قال والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن ان هذه الاتفاقية تهدف إلى إيجاد منافذ رسمية جديدة لتطوير العمليات التجارية من خلال تسهيل كافة الإجراءات والتدابيراللازمة و ضبط عمليات التهريب وتبادل السلع التجارية وفتح آفاق الاستثمار .

مضيفا بأن ولاية شمال دارفور من الولايات المهمة التي تجاور عدد من الدول، واكد نمر ان الاتفاقية تأتي بالمردود الايجابي لولاية شمال دارفور وتساعد في تغيير الكثير في الاقليم ، كاشفا عن التزام حكومة الولاية بكل ضوابط التجارة الخارجية ، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التجارة والتموين في سبيل ان تكون هذه الاتفاقيات واقع معاش .

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media