ابحث عن شئ

خبراء في مجال الطفولة يطالبون بتخصيص أجهزة رقابية للموازنات الصديقة للأطفال

الخرطوم هانم ادم

 طالب خبراء في مجال الطفولة واعلاميون  بضرورة تخصيص موازنات صديقة للأطفال وعدم التغول عليها من قبل أي جهة أو تحويلها لأي بند آخر، وشدد على أهمية  وجود أجهزة رقابية  لصرف تلك الموازنات.

ونادى الخبير الإقتصادي بابكر محمد توم، إلى ضرورة توفير وعي يستشعر قضايا الأطفال من خلال تخصيص موارد خاصة بالأطفال، وقال إن وزارة المالية بصدد تطبيق ذلك ضمن الموازنة، مشيرا لتسابق  وزارات المالية بالولايات  لوضع تلك الموازنة ونبه لأهمية أن تكون هناك متابعة لصيقة حتى يتم التأكد من أن الموازنة التي وضعت للأطفال تصرف  لهم.

 ولفت محمد توم الذي كان يتحدث في الإجتماع التفاكري حول مناصرة الموازنات الصديقة للأطفال، بمقر مؤسسة ظلال بالخرطوم اليوم (الأربعاء)  إلى وجود تقرير يقدم نصف سنوي للاتحاد الأفريقي حول وضعية الأطفال خاصة في مناطق النزاعات.

وقال لا نريد أن يأتينا تنبيه من الخارج دوما، وطالب  بإجراء إحصائيات شاملة لفئة الأطفال بالعاصمة والولايات وذلك لأجل المساهمة في تحقيق موازنة عادلة للأطفال لاسيما وأنهم يمثلون الفئة الأكثر.

وأضاف محمد أن تخصيص موازنة صديقة للأطفال تسهم في تحقيق أهداف الألفية من خلال توفير احتياجات الطفولة وبجودة أكبر، بجانب حماية الأطفال من كافة الانتهاكات التي قد يتعرضون لها.

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media