ابحث عن شئ

ضياع الفرص

عمود قضية
احمد خليل
حالمون واهمون هم من يتحدثون عن إمكانيات السودان دون احصائيات سنعود للحديث عن الإحصائيات والأرقام درسنا كغيرنا من الأجيال السابقة والحالية ان السودان سلة غذاء العالم ولكن مازلنا نعاني شظف العيش والوقوف طويلا في صفوف للحصول على ٢٠ رغيفة خبز .

نقف اكثر من ثلاث ساعات من أجل رغيفات تسند الطول ومازلنا نتحدث عن سلة غذاء العالم وهي غير قادرة على اطعام بنيها الأسبوع الماضي انعقد في الخرطوم ملتقى استثماري سوداني سعودي للبحث عن إمكانية جلب الاستثمار السعودي للسودان وما احوجننا للاستثمار ودخول المستثمرين الى كافة القطاعات.

انفض الملتقى دون أن يتم التوقيع على اي مشروع في وقت نحتاج فيه الى مشروعات في مجال الطاقة الكهربائية والاستثمار في قطاع البنية التحتية طرق وجسور لكن القائمين على الملتقى لم يقدموا مشروعات مقنعة بالرغم من رغبة المستثمرين السعوديين لديهم رغبة في الاستثمار وفق توجيهات قيادتهم الا ان ناس قدموا مشروعات من كتاب الجغرافية.

اي تغيير ننشد إليه لماذا الملتقى اصلا اذا لم نكن جاهزين يا سعادة وزير المالية ووزير الإستثمار كان الافضل تأجيل المؤتمر لحين تجهيز مشروعات جاهزة معده إعداد جيد وفق دراسات جدوى تبين فرص النجاح والفشل لكن نحن نحب طق الحنك ولا نعرف ماذا يعني إستثمار

Pin It

عن سلاميديا

هذا الموقع الالكتروني تعود ملكيته الي مؤسسة سلاميديا، يعرض هذا الموقع الاخباري محتوي باللغتين العربية والانجليزية. انه موقع اخباري محايد وغير منحاز الي اي طرف او جهة، يقدم خدماته لجميع السودانين والمهتمين بالشأن السوداني من سكان العالم بالقضايا ذات الطابع المحلي، الاقليمي والدولي.

تابعنا علي

All Rights Reserved © 2021 Salaam Media - Powered by Moon Media