حريق بسوق" نيالا " الجنوبي ،خسائره فاقت ال"15"مليون جنيه

طباعة

 

 




نيالا: علاء الدين بابكر

شبَّ حريق في سوق نيالا بولاية جنوب دارفور، صباح اليوم الاربعاء وقضي علي "15" محل تجاري بالكامل، محلات " أحذية ومستحضرات تجميل وملبوسات" ، الخسائر الأولية قُدرت ب "15" مليون جنيه.


وقال معتمد بلدية نيالا الدكتور محمد العاجب اسماعيل ان الحريق اشتعل حوالي الرابعة صباحاً،و قضي علي خمسة محلات بالكامل وعشرة منها حريق جزئي، وشكل العاجب لجنتين الأولي لحصر الأضرار والثانية لمعرفة أسباب الحريق.  

 وبحسب شهود عيان تحدثوا ل"سلاميديا" من نيالا استمر الحريق لساعات دون خسائر في الاوراح ، وحسب المعلومات الأولية أشارت إلي أن أسباب الحريق ناتج عن ألتماس كهربائي في الساعات الاولي من الصباح، وخلف الحريق أضرار كبيرة  في البضائع والمبالغ النقدية.

ومن جهته قال التاجر ادم عبدالله يحي صاحب محل حُرق بالكامل  ل"سلاميديا" أن خسائره تجاوزت المليون جنيه من البضائع، منها "100" ألف جنيه كاش بجانب فقدانه ل"80" الف جنيه وأوراق ثبوتية امانات كانت بطرفه ، يذكر ان معظم المتضررين من صغار الكسبة و اصحاب المحلات الصغيرة والباعة المتجولين علي ظهور الدرداقات.

وأحتوت هيئة الدفاع المدني فرعية "نيالا " الحريق وحاصرته في رقعة محددة وحدّت من إتساعه الي باقي المحلات التجارية بالسوق،وشرعت الشرطة في اجراء تحقيقات لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء الحريق. وجّه والي جنوب دارفور ادم الفكي وزارة التخطيط أعادة تخطيط السوق حتي لا يتكرر الحريق مرة أخري.