والي الجزيرة يلغي الخطة السكنية بمربوع أم سنط طه وجنوب الجزيرة

الخرطوم سلاميديا
أصدر والي ولاية الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب  قرارا اليوم الغى بموجبه الخطة السكنية بمربوع أم سنط طه وجنوب الجزيرة.
وقالت وكالة السودان للانباء ان القرار وجه الجهات المختصة بوضع القرار موضع التنفيذ من تاريخ التوقيع

Pin It

الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية: قضايا الشهداء لا تسقط بالتقادم

الخرطوم سلاميديا

رفضت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية ما اسمته بالحوار الثنائي الاقصائي بين اطراف الفترة الانتقالية، ودعت لحوار سوداني سوداني شامل لا يستثني الا المؤتمر الوطني يلعب فيه المجتمع الدولي دور المُيسِّر وليس الوسيط المسيطر.

ورحب الناطق الرسمي للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية محمد زكريا فرج الله في تعميم صحفي بالتواصل غير المباشر مع المجلس المركزي داعيا لتطوير هذه اللقاءات الى اجتماعات مباشرة تجمع بين الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية والحرية والتغيير المجلس المركزي.

كما رفضت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية  ما صدر من تسريبات بتوجيه المكون العسكري للآلية الثلاثية بعدم الجلوس الى الكتلة باستثناء حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان.
وقالت (قضايا الشهداء والجرحى والمفقودين لا تسقط بالتقادم، وقضايا العدالة وعدم الإفلات من العقاب مطلب اساسي لتحقيق انتقال ديمقراطي مستدام، ويجب ان لا تكون قضايا العدالة الانتقالية محلاً للمساومات وأداة للابتزاز السياسي) .

واضافت (نؤكد على الالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان واستكماله بالتواصل مع غير الموقعين، وننبه الي خطورة عدم تنفيذ الاتفاق وتأثيره على تنفيذ مجمل البروتكولات لا سيما بروتكول الترتيبات الأمنية مما سيزعزع الاستقرار ويجدد النزاعات).

وابانت ان قضية شرق السودان قضية وطنية جوهرية عادلة لا يمكن تجاوزها في أي معادلة للحل، ومكونات شرق السودان يجب ان تكون من الأطراف الموقعة على أي اتفاق سياسي.

كونت الحرية والتغيير فريق للتواصل مع مجموعة سفراء الاتحاد الافريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوربي والترويكا لتوضيح رؤيتها للحل الشامل ولتحديد دور المجتمع الدولي في الملف السوداني ونقله من خانة التدخل السالب الي الحياد.

Pin It

البرهان يكلف مسجل عام تنظيمات العمل بتكوين لجان تسيير للنقابات

الخرطوم سلاميديا

أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قراراً بتشكيل لجنة برئاسة مسجل عام تنظيمات العمل. 
وذلك لتكوين لجان تسيير للنقابات والإتحادات المهنية والإتحاد العام لأصحاب العمل لحين إنعقاد جمعياتها العمومية.

وقال إعلام مجلس السيادة ان اللجنة تختص بتحديد وحصر ارصدة وحسابات النقابات داخل وخارج السودان ووضعها تحت السيطرة. فضلاً عن القيام بأي إجراء أو عمل يتطلبه الظرف الماثل فيما يتعلق بالنواحي الإجتماعية والتكافلية لمنسوبي هذه النقابات.

ونص القرار على أن تكون عضوية اللجنة من ممثلين لوزارة العدل والنائب العام وديوان المراجعة القومي وأي شخص تراه اللجنة مناسبا.

على أن ترفع اللجنة إجراءتها بأعجل ماتيسر.  ووجه القرار الجهات المختصة بوضع القرار موضع التنفيذ.

Pin It

السنغال تتاهل لدور ال16 من كاس العالم بعد الفوز على الاكوادور

الخرطوم سلاميديا
تاهل المنتخب السنغالي الى دور ال16 لكاس العالم كثاني المجموعة الاولى رفقة المنتخب الهولندي اول المجموعة.
وحققت السنغال الفوز اليوم بهدفين مقابل هدف على الاكوادر ليرتفع رصيده الى 6 نقاط، فيما حقق المنتخب الهولندي فوزا على المنتخب القطري بهدفين ليرتفع نقاطه الى 7 نقاط وبذلك يتاهل كاول المجموعة.
ولعبت السنغال ضد الإكوادور وذلك بملعب  استاد خليفة الدولي بالدوحة في الدور الأول للمجموعة الأولى. سجل أهداف السنغال إسماعيلا سار الدقيقة 44 وخاليدو كوليبالي بالدقيقة 70.وسجل للإكوادور مويزس سايسيدو  في الدقيقة 68.

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

177 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع