الجبهة الثورية تبدي بعض الملاحظات على مسودة الاعلان السياسي

الخرطوم سلاميديا
عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي ادريس يحي اجتماعا إستمر لمدة يومين ناقش فيه مسودة الاعلان السياسي المقدمة من الاطراف المشاركة في ورشة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.
وقالت الجبهة الثورية في تصريح صحفي " ان الاجتماع شدد على ضرورة خلق تحالف عريض يضم قوى الثورة و قوى الانتقال من اجل إنجاح العملية السياسية" .
واوضحت الجبهة الثورية انه وبعد دارسة المسودة خلص الاجتماع الي ان وجود بعض الملاحظات تم تكليف لجنة من الجبهة الثورية للجلوس مع الاطراف المعنية لادخالها توطئة لتوقيع الجبهة الثورية علي الاعلان السياسي .
ناقش الاجتماع كذلك مسودة الاعلان الدستوري لعام 2022 باعتبارها تشكل اساسا مقبولا يمكن البناء عليه ولقد تم إجراء مواءمة بينها وبين مبادرة الجبهة الثورية التي طرحتها في مارس الماضي و نتج عن ذلك جملة من الملاحظات تتعلق بهياكل الفترة الانتقالية و إتفاق جوبا لسلام السودان، وابانت ان هذه الملاحظات سوف يتم مناقشتها مع الزملاء في الحرية و التغيير و الاتحادي الاصل و الموتمر الشعبى و جماعة أنصار السنة المحمدية من اجل التوصل الي تفاهمات حولها .
واكدت الجبهة الثورية على مواقفها الثابتة من دعم العملية السياسية المفضية الي التحول المدنى الديمقراطي تحقيقا لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة .

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

382 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع