سكان حي الرياض بمحلية طويشة يطالبون بحقهم في السكن اللائق

الخرطوم سلاميديا

طالب سكان حي الرياض بمحلية طويشة في ولاية شمال دارفور بحقهم في تخطيط الحي الذي ظلوا يسكنون فيه عشوائيا لمدة تجاوزت ال27 عاما.

وقال رئيس لجنة التغيير والخدمات بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا) عبدالله النور كرشو (إنهم ظلوا يسكنون في الحي عشوائيا لمدة تجاَزوت ال٢٧عاما وبات من حقهم ان يتم تخطيط الحي لهم وتسليمهم عقودات قطع أراضيهم ، وطالب المحلية بالقيام  بدورها تجاه معالجة هذه القضية حتى لايتضرر سكان حي الرياض والاحياء الأخرى التي توقفت فيها أعمال المساحة).

وقال المدير التنفيذي لمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور بالإنابة  نصرالدين احمد الشريف  إن المحلية تواصل تنفيذ خططها في مجال  التخطيط العمراني والمساحة  لجميع أحياء رئاسة المحلية التي لم تشلمها المساحة من قبل  حتى يتثني ترفيع الطويشة إلى مصاف المدن من الدرجة الثالثة.

والتقى عدد من سكان حي الرياض بالمدير التنفيذي للمحلية  والذي قال (بأن مكتب المساحة بالمحلية يواصل أداء مهامه بصورة طبيعية  مبينا ان توقف أعمال المساحة التي كانت تجري داخل الاحياء جاء بسبب دخول العام المالي الجديد مما إستدعى استصحاب موجهات الميزانية الجديدة، داعيآ المواطنين إلى عدم الإستجابة إلى الشائعات التي يطلقها البعض.

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

39 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع