عقار يلتقي فولكر ويستعرض تطورات مبادرة الخروج من الازمة الوطنية

الخرطوم سلاميديا

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال – الجبهة الثورية مالك عقار، بمقر اقامته صباح اليوم بفولكر بريتس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الاممية (يونيتامس) وذلك بمعية ممثلي السلك الدبلوماسي، سفير الأتحاد الأوروبي، وسفير المملكة المتحدة، والقائمة باعمال السفارة الامريكية، وممثلي السفارة السعودية وسفارة الامارات العربية المتحدة وسفير جمهورية مصر العربية.

واستعرض عقار التطورات على مسار المبادرة ، عبر الاجتماعات التي تم عقدها مع القوى والاحزاب السياسية المختلفة، وحركات الكفاح المسلح الموقعة على سلام جوبا، بالاضافة الى المكون العسكري بحسب ما نصت عليه المبادرة في هيكلة العملية السياسية، موضحا انه تقدم بمقترح مبدئي لكل هذه المكونات لتوزيع السلطات والصلاحيات بين اجهزة الحكم المختلفة للاتفاق عليها قبل المضي قدما في تكوين الحكومة، وذلك تمهيداً لمرحلة الحوار الوطني الشامل التي يشارك فيها الجميع، ماعدا حزب المؤتمر الوطني المحلول.

واوضح عقار انه في انتظار الملاحظات المختلفة من مختلف الاطراف لتطوير المبادرة للوصول الي اتفاق وطني حول توزيع المهام وهياكل السلطة الانتقالية. وطالب البعثة الأممية والمجتمع الدولي أن تلعب دورها بشكل موحد وفاعل لتقديم الدعم التقني والقانوني في الصياغة القانونية لهذه المهام وتقريب الشقة بين الأطراف المختلفة.

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

127 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع