مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور يتفقد معسكر كريو للاجئين

الخرطوم سلاميديا

زار  مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق يرافقه المفوض السامي لشؤون اللاجئين ومدير مكتب إسكان اللاجئين بشرق دارفور الأستاذ مبارك زكريا صالح ، مخيم كريو للاجئيين الجنوبيين الذي يقع على بعد 40 كيلومترا جنوب مدينة الضعين .

 وعقد الوفد إجتماعا مع قيادات الإدارة الأهلية والشباب والمرأة واللجان المجتمعية، وأشار مساعد اللاجئين خلال حديثه إلى سعي المعتمدية بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للبحث عن مصادر للتمويل من قبل المانحين لتقديم خدمات التعليم والصحة ، فضلا عن معالجة مشكلة شح المياه فى فصل الصيف  والعمل على إقامة دورات تدريبية لقيادات اللاجئين والمجتمعات المضيفة في مجال بناء السلام المجتمعي، بالإضافة إلى تمكين قوات الشرطة للاضطلاع بدورها  ووعد العاملين بتهيئة بيئة العمل ببناء إستراحة ومكتب إداري بمخيم كريو وذلك لضمان الاستقرار الوظيفى للعاملين .

من جهتها أكدت المفوض السامي لشؤون اللاجئين بشرق دارفور السيدة ماريا إستعدادهم اللامحدود للوقوف بحانب معتمدية اللاجئين للإضطلاع بدورهم في دعم البرامج والأنشطة الإنسانية للاجئين .

وطالب االلاجئين بمعسكر كريو بضرورة توفير خدمات الغذاء، التعليم، الرعاية الصحية، المياه ودعم أنشطة مراكز تنمية المرأة والتدريب المهني للشباب والسعي لتقديم سبل كسب العيش للمجتمعات وزيادة الحصة الغذائية للاجئين.

 

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

149 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع