قوى الأجماع الوطني : الحكومة تحاور المعارضة ثنائيا لاعطاءهم حوافر

 

الخرطوم : مشاعر دراج
أعلن تحالف قوى الأجماع الوطني رفضه للهبوط الناعم بالتسوية السياسية أوأي نوع من انواع الحوار مع الحكومة أو المشاركة في الانتخابات القادمة , ووصف تعامل المجتمع الدولي مع الحكومة بالبطة العرجاء من خلال ابتزازها كل فترة لاستمرارها في السلطة .


وتوقع القيادي بتحالف قوى الاجماع الوطني د. جمال ادريس خلال المؤتمر الصحفي بدار الشيوعي أمس اجراء الحكومة لحوار مع نداء السودان بقيادة الصادق المهدي في الفترة المقبلة وقال (الوطني لايمكن أن يحاور المعارضة بشكل جماعي بل ثنائي لاعطاء الذين تلتقيهم حوافز مقابل الحوار , كما جري في برلين خلال الايام الماضية ), شدد أن شرط القوى الاجماع واحد هو حل أزمة السودان باسقاط النظام .
وأكد تمسك قوى الاجماع الوطني بعدم الحوار مع الحكومة بشروط أو بدون شروط لعدم جدوى ذلك حسب  كل التجارب السابقة ,وانتقد ادريس حديث بعض الناس عن ضعف المعارضة قائلا (المعارضة ضعيفة  بالاطراف التي ارتضت أن تحاور الحكومة) ,ولم يستبعد أن يتم تنسيق بين قوى الاجماع الوطني ونداء السودان وقال لايمنع أن يكون هناك تنسيق وتجربة يناير الماضية في الاذهان, وأضاف قوى نداء السودان ليس خائنة أو كافرة ,لكن لديها تقديراتها , كشف عن اجتماع موسع لقوى المعارضة وأخرى خلال الفترة القادمة .
من جانبه اعترف القيادي بقوى الاجماع الوطني صديق يوسف بوجود قضايا مشتركة بين قوى الاجماع الوطني ونداء السودان لذلك احتمال التنسيق معها وارد خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد رسالة المهدي الأخيرة , وتابع  (ممكن أن يعودوا لقوى الاجماع قريبا )واردف خلافنا الوحيد مع نداء هو الحوار مع الحكومة لن يجدي .
في السياق قال القيادي بقوى الاجماع منذر أبو المعالي هناك بعض القوى تسمي بالحالمين باصلاح النظام , وأضاف يحلمون بالعودة للسلطة لمكاسب شخصية , وذكر ان الحكومة تتلاعب بالزمن وشق القوى السياسية لاستمرار البقاء في السلطة .

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

41 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع