"نداء السودان" و"قوى الاجماع" يتبادلان الاتهامات بشأن الوحدة والتنسيق


الخرطوم ــ سلاميديا  
تبادل تحالف قوى الاجماع الوطني، الاتهامات مع تحالف "نداء السودان" حول رسالة متبادلة بينهما بشأن الدعوة لتوحيد الجهود والتنسيق المشترك لمقاومة الحكومة السودانية.


وأرسل رئيس "نداء السودان" بالداخل، عمر الدقير، رسالة إلى رئيس قوى الاجماع الوطني، فاروق ابوعيسى، دعا خلالها قوة الاجماع لوحدة الصف ورفع وتيرة العمل المقاوم ضد الحكومة.
لكن بيان صادر من "قوى الاجماع" نفى تسلم فاروق ابوعيسى رسالة الدقير التي وصفها بالمزعومة، وان أبوعيسى أطلع عليها من وسائط التواصل الإجتماعي.
 وأكد البيان الذي تلقته "سلاميديا" أن قوى الاجماع الوطني ظلت أياديه ممدود الأيادي لكل من يلتقي معها في موقفها السياسي وهو اسقاط النظام عبر الانتفاضة الشعبية والإضراب السياسي والعصيان المدني وليس بخلق(صف)جديد لزيادة معاناه شعبنا العظيم.
وسارع "نداء السودان" للرد على بيان "قوى الاجماع" مكذباً للوقائع التي أوردها، وقال البيان الذي أطلعت عليه "سلاميديا" الخميس ـ إن فاروق أبوعيسى تسلم رسالة الدقير في العاشر من ديسمبر الجاري، بواسطة القيادي بنداء السودان، فتحي نوري.
واضاف "استلمها الأستاذ فاروق أبوعيسى ورحب بها عبر مكالمة هاتفية، أكد فيها دعوته لإجتماع عاجل لرؤساء قوى الإجماع للتعاطي الإيجابي مع المبادرة".
وأوضح البيان انعقاد إجتماع غير رسمي بين قيادات من قوى "نداء السودان" بالداخل وقوى "الإجماع الوطني" نهار أمس الأربعاء، بحث تطورات الراهن السياسي وتباينات المواقف بين أطراف المعارضة وكيفية تجاوزها والتنسيق المشترك.
وقال بيان "نداء السودان" إن قيادات قوى الإجماع ممن حضروا الإجتماع أكدوا على أنهم سيناقشون رسالة عمر الدقير في إجتماع مساء ذات اليوم.
وتابع "فوجئنا بالرد الذي حمله بيان قوى الإجماع في الوقت الذي كنا نتوقع فيه تعالياً عن الصغائر وترتيباً صحيحاً للأولويات".

وجدد التحالفدعوته لتوحيد الصفوف والتنسيق مع كافة فصائل المعارضة، مردفاً "ليس لدينا أي اتجاه للإنصراف عن واجبات الساعة والدخول في مشادات لا قيمة لها".

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

35 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع