شمال كردفان تدعم مبادرة التعايش السلمي

الخرطوم سلاميديا 

أكد فضل محمد على التوم والى ولاية شمال كردفان دعم ومساندة حكومته لمبادرة التعايش السلمى التي يقودها مركز دارسات السلام والتنمية بجامعة كردفان.

واشاد لدى لقائه اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة د.امل خليل يوسف نائب مدير المركز ود. نورالدين صلاح رئيس قسم البحوث والدراسات العليا بمركز دراسات السلام والتنمية اشاد الوالى المكلف بالنهج والنظرة العلمية للمركز تجاه القضايا المجتمعية والقومية خاصة فيما يتعلق بالتعايش السلمى والسلام والتنمية.

وكان الوالى المكلف قد إطلع فى بداية اللقاء على تنوير قدمه د.نور الدين صلاح رئيس قسم البحوث بالمركز عن المبادرة واهدافها الرامية الى خلق وعى مجتمع بأهمية التعايش السلمى ومواجهة ومحاصرة خطاب الكراهية.

كما قدمت د.أمل خليل يوسف نائب مدير مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان خلال اللقاء تنويرا حول ما تم تنفيذه من أنشطة فى خطة برنامج عمل المبادرة من قبل الشركاء من منظمات المجتمع المدنى بالولاية مشيرة الى قومية المبادرة ومشاركة كل الجهات من أجل تعزيز جهود الأمن والإستقرار والتنمية والمحافظة على وحدة البلاد. هذا وستنظم مبادرة التعايش السلمى لقاءا توعويا مجتمعيا يوم غد الأثنين الساعة الثالثة والنصف مساءا بحى السلام م (٨) بمدينة الابيض كما ستقوم بتنظيم عدد من اللقاءات التوعوية بمحليتى الرهد أبودكنه وام روابه خلال الأيام المقبلة .

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

105 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع