اجتماعات اديس ابابا: الآلية الافريقية تسجيب لضغوطات الحكومة في اختيار الاشخاص

 
الخرطوم : مشاعر دراج
أعلن القيادي بنداء السودان أسامة سعيد عن استجابة الآلية الأفريقية برئاسة ثامبو أمبيكي للضغوطات الحكومة في اختيار أشخاص من النداء للاجتماع معهم , وقال تتعامل الآلية في الاجتماع التشاوري وتختار من تريد على مزاج الحكومة  مثل دعوة العشاء في الوقت ذاته رفضت نداء السودان ذلك الاختيار .


وأكد سعيد في تصريح خاص لـ(الأخبار) أن قوى نداء السودان أتت للاجتماع التشاوري بقلب مفتوح للوصول للعملية السلمية , وقال الحكومة تعنت وتعمل على الحلول الجزئية وأضاف نحن الحل في حوار سياسي شامل دون اقصاء أي أحد حتى الاسلاميين الذين لم تلطخ ايديهم بدماء السودانيين ولم يفسدوا يعتبروا شركاء في بناء الوطن .
وقال سعيد أن رئيس نداء السودان الصادق المهدي والأمين العام اركو مناوي ورئيس نداء السودان بالداخل عمر الدقير ابلغوا الوساطة رفضهم لأي تفاوض ثنائي أو أي جهة تحدد المفاوضين في أديس وأضاف أن الحكومة غير راغبة في تحقيق السلام وبناء السودان .
في السياق علمت مصادر (الأخبار) عن تدخل ممثلي الترويكا لانقاذ الاجتماعات التي تسببت الوساطة في أن تفشلها باختيار لاشخاص معينة من نداء السودان , وقالت  المصادر الوفد الحكومي يسعي جاد مع الوساطة وفصائل الحركات لترتيب الأمور ومعالجة الوضع بينما يتمسك فصيل الحلو بمواقفه وهي عدم جلوسه في طاولة واحدة مع مجموعة عقار .

Pin It

موقع إخباري محايد وغير منحاز لأي طرف أو جه ويقدم خدماته لجميع السودانيين والمهتمين بالشأن السوداني

41 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع